فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلاب تجاه استخدام التعلم المدمج أثناء جائحة کوفيد 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 429-457]
  • ادب الشباب فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
  • استجابة القارئ استراتيجيات الاستجابة من منظور القارئ الخبير عند ستانلي فيش "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 185-212]
  • استحالة الترجمة مراجعة نموذج الترجمة المتکامل لفولکوفا في علاقته بمفهوم استحالة الترجمة: إقرارا باعتبار المترجم الأدبي کاتبا [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 461-484]
  • استراتيجيات إدارة الصراع مُسْتَوَى الْمَعْرِفَة القَانُونِيَّة وَعَلَاقَتُهَا بِبَعْض استراتيجيات إدَارَة الصِّرَاع لَدَى مديري المدارس ومساعديهم في الْمَدَارِس الحُکُومِيَّة الثانوية فِي دَوْلَةٍ الکويت [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 151-175]
  • استراتيجيات التنظيم الانفعالى الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 305-333]
  • استراتيجيات الحساب الذهني برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات الحساب الذهني وأثره في تنمية بعض مهارات الذکاء المنطقي الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 53-78]
  • اضطرابات التوحد واقع استخدام مدخل التعلم في الطبيعة في التخفيف من حدة اضطرابات التوحد لدى الأطفال التوحديين بسلطنة عُمان خلال جائحة كوفيد - 19 من وجهة نظر الأمهات [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 271-295]
  • اضطراب التوحد برنامج علاجي سلوکي للحد من السلوک النمطي في تحسين مهارات الوعي بالذات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 115-141]
  • اقحام الاصوات تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • الاختبارات الإلکترونيّة توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
  • الإدارات المدرسية مُسْتَوَى الْمَعْرِفَة القَانُونِيَّة وَعَلَاقَتُهَا بِبَعْض استراتيجيات إدَارَة الصِّرَاع لَدَى مديري المدارس ومساعديهم في الْمَدَارِس الحُکُومِيَّة الثانوية فِي دَوْلَةٍ الکويت [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 151-175]
  • الإداريين بکلية التربية) دور القيادات الإدارية في تعزيز ممارسات المواطنة الرقمية لدى الإداريين في ضوء مدخل القيادة الأخلاقية (دراسة ميدانية بکلية التربية- جامعة الإسکندرية) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 125-186]
  • الإرشاد الانتقائي برنامج قائم على الإرشاد الانتقائي للحد من الجمود الفکرى و تنمية الشعور بالإزدهار النفسي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 21-66]
  • الإزدهار النفسي برنامج قائم على الإرشاد الانتقائي للحد من الجمود الفکرى و تنمية الشعور بالإزدهار النفسي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 21-66]
  • الإستعداد للتغيير بناء مقياس الإستعداد للتغيير لدى طلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 465-486]
  • الأسلوب - المسرح الملحمي - التغريب الملحمي - التأرخة تداخل الأساليب الفنية في مسرحية" ليلة مصرع جيفارا العظيم " لميخائيل رومان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-112]
  • الأطفال ذوى نقص الأنتباة المصحوب بفرط النشاط فعالية التدريب القائم على الألعاب ذات القواعد لتنمية الذاکرة العاملة والقدرات النفس حرکية لدى الأطفال ذوى نقص الأنتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 333-371]
  • الاعلان البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 341-365]
  • الاقتصاد الوعي بدور الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة في الجامعات المصرية "دراسة ميدانية علي جامعة الإسكندرية " [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 489-530]
  • الاقحام الاوسط للصوامت تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • الاقحام الاوسط للصوائت تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • الاقحام المطلعي للأصوات تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • الالتزام الأدبي تناقضات الفکر الوجودى في مسرح "سارتر" دراسة تحليلية على نماذج مختارة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 283-302]
  • الألعاب ذات القواعد فعالية التدريب القائم على الألعاب ذات القواعد لتنمية الذاکرة العاملة والقدرات النفس حرکية لدى الأطفال ذوى نقص الأنتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 333-371]
  • الألکسيثميا فعالية برنامج قائم علي إستراتيجيات التنظيم الإنفعالي في خفض حِدة الألکسيثميا لدي أطفال الروضة الصُم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 369-426]
  • الأمية الرقمية الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • الأنا أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
  • الإنقلاب التناقضى الإنقلاب التناقضى فى "هروب عقلة الإصبع" للكاتب ميشيل تورنيه [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 429-453]
  • البحث الإجرائي برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
  • البراعة التنظيمية دور الرشاقة التنظيمية کمتغير وسيط في العلاقة بين براعة الجامعة وسمعتها التنظيمية: دراسة تطبيقية على جامعة السلطان قابوس [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 21-75]
  • البرامج التفاعلية توظيف المنصات التعليمية الافتراضية ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين للطلبة معلمي التربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكويت [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 215-237]
  • البرنامج العلاجي السلوکي برنامج علاجي سلوکي للحد من السلوک النمطي في تحسين مهارات الوعي بالذات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 115-141]
  • البرنامج المقترح برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
  • البطل الخارق فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
  • البعد المالي مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
  • التأنيب أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
  • التحديات العالمية المعاصرة التعليم الإلكتروني ودوره في تدعيم التكافؤ في فرص التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التحديات العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-50]
  • التحفيز إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
  • التحول الإنقلابى الإنقلاب التناقضى فى "هروب عقلة الإصبع" للكاتب ميشيل تورنيه [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 429-453]
  • التخطيط للانتقال مهارات تقرير المصير وعلاقتها بالاتجاه نحو التخطيط للانتقال لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 143-201]
  • التداخل تداخل الأساليب الفنية في مسرحية" ليلة مصرع جيفارا العظيم " لميخائيل رومان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-112]
  • التدريب فعالية التدريب القائم على الألعاب ذات القواعد لتنمية الذاکرة العاملة والقدرات النفس حرکية لدى الأطفال ذوى نقص الأنتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 333-371]
  • التدريب والتطوير إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
  • التدريس الإبداعي برنامج تدريبي قائم على عمليات ما وراء المعرفة؛ لتنمية مهارات التدريس الإبداعي، والفاعلية الذاتية في التدريس لدى الطلاب معلمي الرياضيات [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 205-237]
  • التراث الإسلامي الحرية الأكاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعةالكويت ،وعلاقتها بالتراث العربي الإسلامي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 329-353]
  • التربية الأسرية دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
  • التربية الإسلامية توظيف المنصات التعليمية الافتراضية ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين للطلبة معلمي التربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكويت [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 215-237]
  • التربية البدنية قياس مدى أهمية تدريس مادة التربية البدنية أثناء أزمة کورونا من وجهة نظر أولياء الأمور في دولة الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 323-338]
  • التربية الوبائية دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
  • التسامح الاجتماعى فعالية برنامج ارشادى قائم على العلاج بالمعلوماتلا فى تحسين التسامح الاجتماعى لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-203]
  • التسلسل فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
  • التعلم الإلكتروني برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
  • التعلم المدمج اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلاب تجاه استخدام التعلم المدمج أثناء جائحة کوفيد 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 429-457]
  • التعلم عن بعد التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]
  • التعليم الأخضر مدى مراعاة مدارس المتفوقين STEM لمتطلبات ومبادئ التعليم الأخضر الداعم للمواطنة البيئية "مدرسة المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا بالمنيا أنموذجًا " [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 81-139]
  • التعليم الأساسي إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
  • التعليم الإلكتروني التعليم الإلكتروني ودوره في تدعيم التكافؤ في فرص التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التحديات العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-50]
  • التعليم الإلکتروني توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
  • التعليم الجامعي الحرية الأكاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعةالكويت ،وعلاقتها بالتراث العربي الإسلامي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 329-353]
  • التعليم المدمج استراتيجية التعليم المدمج وتأثيرها فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 275-289]
  • التعليم بدولة الکويت تطوير مقاطع فيديو قصيرة کمهارة تعليمية بکلية التربية بجامعة الکويت وعلاقتها بتحسين الأداء التعليمي من منظور هيئة التدريس والطلاب [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 487-511]
  • التعليم عن بعد التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]
  • التعليم عن بعد واقع تجربة التعليم عن بُعْد في مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت خلال جائحة کوفيد – 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 301-320]
  • التعليم عن بُعد فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]
  • التفكير البصري برنامج مقترح في المنطق الرياضياتي لتنمية الذكاء المنطقي والتفكير البصري لدى الطلاب معلمي الفلسفة والرياضيات في كلية التربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 299-364]
  • التفکير الإيجابى الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 305-333]
  • التقافة الرقمية الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • التلفزيون البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 341-365]
  • التلفزيون- المستوى الجمالى دلالات المکان فى الإبداع المرئى دراسة تطبيقية على نماذج من المسرح والتليفزيون الکويتي [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 281-298]
  • التماهي فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
  • التمكين النفسي التنبؤ بالجهد الانفعالي من خلال كل من التمكين النفسي والصلابة المهنية لدى معلمي التربية الخاصة بالإسكندرية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 193-233]
  • التمکين إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
  • التناقضات تناقضات الفکر الوجودى في مسرح "سارتر" دراسة تحليلية على نماذج مختارة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 283-302]
  • التنمية المستدامة الوعي بدور الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة في الجامعات المصرية "دراسة ميدانية علي جامعة الإسكندرية " [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 489-530]
  • الثقافة التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]
  • الثقافة التنظيمية تحليل الثقافة التنظيمية السائدة والمفضلة لجامعة کفرالشيخ باستخدام أداة تقييم الثقافة التنظيمية (OCAI): دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-78]
  • الجماعة المفسرة استراتيجيات الاستجابة من منظور القارئ الخبير عند ستانلي فيش "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 185-212]
  • الجمود الفکرى برنامج قائم على الإرشاد الانتقائي للحد من الجمود الفکرى و تنمية الشعور بالإزدهار النفسي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 21-66]
  • الجهد الانفعالي التنبؤ بالجهد الانفعالي من خلال كل من التمكين النفسي والصلابة المهنية لدى معلمي التربية الخاصة بالإسكندرية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 193-233]
  • الجودة توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
  • الحرية الأكاديمية الحرية الأكاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعةالكويت ،وعلاقتها بالتراث العربي الإسلامي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 329-353]
  • الحكاية الإنقلاب التناقضى فى "هروب عقلة الإصبع" للكاتب ميشيل تورنيه [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 429-453]
  • الخرافة أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
  • الدافعية العقلية فعالية استخدام نموذج مكارثى McCarthy Model (4 MAT) في تدريس مقرر ادارة الأعمال المنزلية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والدافعية العقلية لدى طالبات الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية بقنا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 73-134]
  • الدلالة- المسرح دلالات المکان فى الإبداع المرئى دراسة تطبيقية على نماذج من المسرح والتليفزيون الکويتي [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 281-298]
  • الدور الوعي بدور الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة في الجامعات المصرية "دراسة ميدانية علي جامعة الإسكندرية " [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 489-530]
  • الذاکرة العاملة فعالية التدريب القائم على الألعاب ذات القواعد لتنمية الذاکرة العاملة والقدرات النفس حرکية لدى الأطفال ذوى نقص الأنتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 333-371]
  • الذكاء المنطقي برنامج مقترح في المنطق الرياضياتي لتنمية الذكاء المنطقي والتفكير البصري لدى الطلاب معلمي الفلسفة والرياضيات في كلية التربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 299-364]
  • الذکاء الابداعى الذکاء الابداعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء أحادية الرؤية وتعددها لدى المعلمين بمحافظة الاسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 279-302]
  • الذکاء المنطقي الرياضي برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات الحساب الذهني وأثره في تنمية بعض مهارات الذکاء المنطقي الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 53-78]
  • الرشاقة التنظيمية دور الرشاقة التنظيمية کمتغير وسيط في العلاقة بين براعة الجامعة وسمعتها التنظيمية: دراسة تطبيقية على جامعة السلطان قابوس [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 21-75]
  • السلوک النمطي برنامج علاجي سلوکي للحد من السلوک النمطي في تحسين مهارات الوعي بالذات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 115-141]
  • السمعة التنظيمية دور الرشاقة التنظيمية کمتغير وسيط في العلاقة بين براعة الجامعة وسمعتها التنظيمية: دراسة تطبيقية على جامعة السلطان قابوس [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 21-75]
  • السيطرة الانتباهية برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
  • الشاشات الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • الصلابة المهنية التنبؤ بالجهد الانفعالي من خلال كل من التمكين النفسي والصلابة المهنية لدى معلمي التربية الخاصة بالإسكندرية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 193-233]
  • الصمت التنظيمي إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
  • الصوت البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 341-365]
  • الصوتيات استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
  • الصوتيات التصحيحية استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
  • الصورة البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 341-365]
  • الطالب المعلم تخصص تعليم الرياضيات برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
  • الطلاب ذوو الإعاقة السمعية مهارات تقرير المصير وعلاقتها بالاتجاه نحو التخطيط للانتقال لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 143-201]
  • الطلاب معلمي الفلسفة والرياضيات برنامج مقترح في المنطق الرياضياتي لتنمية الذكاء المنطقي والتفكير البصري لدى الطلاب معلمي الفلسفة والرياضيات في كلية التربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 299-364]
  • الطلبة المعلمون توظيف المنصات التعليمية الافتراضية ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين للطلبة معلمي التربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكويت [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 215-237]
  • العامية المصرية تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • العلاج بالمعلومات فعالية برنامج ارشادى قائم على العلاج بالمعلوماتلا فى تحسين التسامح الاجتماعى لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-203]
  • الفاعلية الذاتية في التدريس برنامج تدريبي قائم على عمليات ما وراء المعرفة؛ لتنمية مهارات التدريس الإبداعي، والفاعلية الذاتية في التدريس لدى الطلاب معلمي الرياضيات [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 205-237]
  • الفصول الافتراضية الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
  • الفلسفة عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
  • الفلسفة تناقضات الفکر الوجودى في مسرح "سارتر" دراسة تحليلية على نماذج مختارة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 283-302]
  • الفلسفة المدرسية إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]
  • الفيديوهات التعليمية تطوير مقاطع فيديو قصيرة کمهارة تعليمية بکلية التربية بجامعة الکويت وعلاقتها بتحسين الأداء التعليمي من منظور هيئة التدريس والطلاب [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 487-511]
  • القارئ استراتيجيات الاستجابة من منظور القارئ الخبير عند ستانلي فيش "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 185-212]
  • القارئ الخبير استراتيجيات الاستجابة من منظور القارئ الخبير عند ستانلي فيش "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 185-212]
  • القدرات النفس حرکية فعالية التدريب القائم على الألعاب ذات القواعد لتنمية الذاکرة العاملة والقدرات النفس حرکية لدى الأطفال ذوى نقص الأنتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 333-371]
  • القلب المكاني للأصوات تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • القيادة الأخلاقية دور القيادات الإدارية في تعزيز ممارسات المواطنة الرقمية لدى الإداريين في ضوء مدخل القيادة الأخلاقية (دراسة ميدانية بکلية التربية- جامعة الإسکندرية) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 125-186]
  • القيادة التحويلة درجة ممارسة مديرات المدارس الثانوية لأبعاد القيادة التَّحْوِيلِيَّة وعلاقتها بتحقيق الميزة التَّنَافُسِيَّة بمدينة الرياض [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 237-267]
  • القيم التربوية دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
  • القيم الدينية دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
  • القيم الوطنية دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
  • الكتاب الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • الكتابه الرقمي الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • الکويت قياس مدى أهمية تدريس مادة التربية البدنية أثناء أزمة کورونا من وجهة نظر أولياء الأمور في دولة الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 323-338]
  • اللاوعى أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
  • اللغة العربية الفصحى الحديثة تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • اللقطة البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 341-365]
  • المترجم الأدبي ککاتب f مراجعة نموذج الترجمة المتکامل لفولکوفا في علاقته بمفهوم استحالة الترجمة: إقرارا باعتبار المترجم الأدبي کاتبا [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 461-484]
  • المدارس أحادية الجنس التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]
  • المرحلة المتوسطة فعالية برنامج ارشادى قائم على العلاج بالمعلوماتلا فى تحسين التسامح الاجتماعى لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-203]
  • المعايير توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
  • المعرفة القانونية مُسْتَوَى الْمَعْرِفَة القَانُونِيَّة وَعَلَاقَتُهَا بِبَعْض استراتيجيات إدَارَة الصِّرَاع لَدَى مديري المدارس ومساعديهم في الْمَدَارِس الحُکُومِيَّة الثانوية فِي دَوْلَةٍ الکويت [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 151-175]
  • المکان دلالات المکان فى الإبداع المرئى دراسة تطبيقية على نماذج من المسرح والتليفزيون الکويتي [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 281-298]
  • الممارسات التدريسية عن بُعد الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
  • المنصات الإلكترونية اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
  • المنصات التعليمية توظيف المنصات التعليمية الافتراضية ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين للطلبة معلمي التربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكويت [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 215-237]
  • المنطق الرياضياتي برنامج مقترح في المنطق الرياضياتي لتنمية الذكاء المنطقي والتفكير البصري لدى الطلاب معلمي الفلسفة والرياضيات في كلية التربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 299-364]
  • المهارات التعليمية تطوير مقاطع فيديو قصيرة کمهارة تعليمية بکلية التربية بجامعة الکويت وعلاقتها بتحسين الأداء التعليمي من منظور هيئة التدريس والطلاب [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 487-511]
  • المواطنة البيئية) مدى مراعاة مدارس المتفوقين STEM لمتطلبات ومبادئ التعليم الأخضر الداعم للمواطنة البيئية "مدرسة المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا بالمنيا أنموذجًا " [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 81-139]
  • الموهوبون لغويًا برنامج قائم على نموذج مقترح للإثراء التعليمي؛ لتنمية مهارات الطلاب المعلمين في تکييف تدريس مناهج اللغة العربية للموهوبين لغويًا [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 93-147]
  • الـمَيْزَة التَّنَافُسِيَّة درجة ممارسة مديرات المدارس الثانوية لأبعاد القيادة التَّحْوِيلِيَّة وعلاقتها بتحقيق الميزة التَّنَافُسِيَّة بمدينة الرياض [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 237-267]
  • النسق - النسق النفسي - النسق النسوي - النسق السياسي الأنساق الثقافية في مسرح مهدي بندق الشعري مسرحية "حتشبسوت بدرجة الصفر" نموذجا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 241-276]
  • النقد الثقافي- النص الأنساق الثقافية في مسرح مهدي بندق الشعري مسرحية "حتشبسوت بدرجة الصفر" نموذجا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 241-276]
  • الهو أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
  • الهوية التربوية الهوية التربوية للمعلم اطار مفاهيمي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 293-326]
  • الهيكل السردي فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
  • الوجود الروسي بعثات بارفيري أوسبنيسکي وأثرها في دعم الوجود الروسي في بلاد الشام (1843-1860م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 207-251]
  • الوعي بالذات برنامج علاجي سلوکي للحد من السلوک النمطي في تحسين مهارات الوعي بالذات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 115-141]

ب

  • بارفيري أوسبنيسکي بعثات بارفيري أوسبنيسکي وأثرها في دعم الوجود الروسي في بلاد الشام (1843-1860م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 207-251]
  • برنامج معرفي نفسعصبي برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
  • بطاقة الأداء المتوازن مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
  • بعد التعلم والنمو مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
  • بعد العملاء مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
  • بعد العمليات الداخلية مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
  • بعض المتغيرات الديموجرافية اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
  • بلاد الشام بعثات بارفيري أوسبنيسکي وأثرها في دعم الوجود الروسي في بلاد الشام (1843-1860م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 207-251]
  • بوئثيوس عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]

ت

  • تأملات عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
  • تجاهات معلمي المرحلة الابتدائية اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
  • تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
  • ترخيم مطلعي تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • ترخيم نهائي تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • ترخيم وسطي تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • تشارک المعلومات إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
  • تصميم الفيديوهات التعليمية تطوير مقاطع فيديو قصيرة کمهارة تعليمية بکلية التربية بجامعة الکويت وعلاقتها بتحسين الأداء التعليمي من منظور هيئة التدريس والطلاب [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 487-511]
  • تعبير شفوي استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
  • تعدد الرؤى الذکاء الابداعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء أحادية الرؤية وتعددها لدى المعلمين بمحافظة الاسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 279-302]
  • تعليم اللغات الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • تغيير صورة المرأه فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
  • تقسيم الطبيعة إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]
  • تقييم الأداء مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
  • تكافؤ الفرص التعليمية التعليم الإلكتروني ودوره في تدعيم التكافؤ في فرص التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التحديات العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-50]
  • تکييف المناهج برنامج قائم على نموذج مقترح للإثراء التعليمي؛ لتنمية مهارات الطلاب المعلمين في تکييف تدريس مناهج اللغة العربية للموهوبين لغويًا [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 93-147]
  • تلاميذ الصف الخامس الابتدائي برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات الحساب الذهني وأثره في تنمية بعض مهارات الذکاء المنطقي الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 53-78]

ج

  • جامعة الجنان توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
  • جامعة کفر الشيخ تحليل الثقافة التنظيمية السائدة والمفضلة لجامعة کفرالشيخ باستخدام أداة تقييم الثقافة التنظيمية (OCAI): دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-78]
  • جائحة كورونا اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
  • جائحة کورونا دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
  • جائحة کوفيد 19 اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلاب تجاه استخدام التعلم المدمج أثناء جائحة کوفيد 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 429-457]
  • جائحة کوفيد-19 واقع تجربة التعليم عن بُعْد في مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت خلال جائحة کوفيد – 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 301-320]

ح

  • حذف الاصوات تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
  • حروف العلة الأنفية استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]

ذ

  • ذکريات الطفولة أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]

ز

  • زمن الانتقال العصبي برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]

س

  • سلطنة عمان برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
  • سينيکا عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]

ش

  • شارل مورون أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
  • شارل نوديه أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]

ص

  • صعوبات التعلم الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]

ض

  • ضعاف السمع استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]

ط

  • طلاب الجامعة الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 305-333]
  • طلاب جامعة الإسکندرية بناء مقياس الإستعداد للتغيير لدى طلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 465-486]

ع

  • عزاء عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
  • عصر الرقمنة الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • عمليات القوة الرياضية الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]

ف

  • فيروس كورونا فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]

ک

  • کوفيد الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
  • کوفيد- 19 التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]

ل

  • لعب الأدوار استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
  • لكنة المنيا تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]

م

  • ما وراء المعرفة برنامج تدريبي قائم على عمليات ما وراء المعرفة؛ لتنمية مهارات التدريس الإبداعي، والفاعلية الذاتية في التدريس لدى الطلاب معلمي الرياضيات [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 205-237]
  • مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
  • مدخل التعلم في الطبيعة واقع استخدام مدخل التعلم في الطبيعة في التخفيف من حدة اضطرابات التوحد لدى الأطفال التوحديين بسلطنة عُمان خلال جائحة كوفيد - 19 من وجهة نظر الأمهات [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 271-295]
  • مديرات المدارس الثانوية درجة ممارسة مديرات المدارس الثانوية لأبعاد القيادة التَّحْوِيلِيَّة وعلاقتها بتحقيق الميزة التَّنَافُسِيَّة بمدينة الرياض [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 237-267]
  • مرحلة رياض الأطفال واقع تجربة التعليم عن بُعْد في مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت خلال جائحة کوفيد – 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 301-320]
  • مسرح سارتر تناقضات الفکر الوجودى في مسرح "سارتر" دراسة تحليلية على نماذج مختارة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 283-302]
  • مشکلة الخلق إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]
  • معلم الرياضيات الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
  • معلمي التربية الخاصة التنبؤ بالجهد الانفعالي من خلال كل من التمكين النفسي والصلابة المهنية لدى معلمي التربية الخاصة بالإسكندرية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 193-233]
  • معلمي الدمج فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]
  • ممارسة الرياضة قياس مدى أهمية تدريس مادة التربية البدنية أثناء أزمة کورونا من وجهة نظر أولياء الأمور في دولة الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 323-338]
  • مناهج و طرق التدريس الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • منظور زمن المستقبل الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 305-333]
  • مهارات الأداء التدريسي فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]
  • مهارات التفكير المستقبلى فعالية استخدام نموذج مكارثى McCarthy Model (4 MAT) في تدريس مقرر ادارة الأعمال المنزلية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والدافعية العقلية لدى طالبات الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية بقنا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 73-134]
  • مهارات التواصل استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
  • مهارات التواصل استراتيجية التعليم المدمج وتأثيرها فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 275-289]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين توظيف المنصات التعليمية الافتراضية ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين للطلبة معلمي التربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكويت [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 215-237]
  • مهارات تقرير المصير مهارات تقرير المصير وعلاقتها بالاتجاه نحو التخطيط للانتقال لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 143-201]
  • مهارة القراءة الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • مهارة الكتابه الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
  • مهنة التعليم الهوية التربوية للمعلم اطار مفاهيمي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 293-326]
  • ميشيل تورنيه الإنقلاب التناقضى فى "هروب عقلة الإصبع" للكاتب ميشيل تورنيه [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 429-453]

ن

  • نظرية PASS برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
  • نظرية التلقي استراتيجيات الاستجابة من منظور القارئ الخبير عند ستانلي فيش "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 185-212]
  • نموذج الترجمة المتکامل لفولکوفا مراجعة نموذج الترجمة المتکامل لفولکوفا في علاقته بمفهوم استحالة الترجمة: إقرارا باعتبار المترجم الأدبي کاتبا [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 461-484]
  • نموذج القيم التنافسية تحليل الثقافة التنظيمية السائدة والمفضلة لجامعة کفرالشيخ باستخدام أداة تقييم الثقافة التنظيمية (OCAI): دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-78]
  • نموذج مقترح للإثراء التعليمي برنامج قائم على نموذج مقترح للإثراء التعليمي؛ لتنمية مهارات الطلاب المعلمين في تکييف تدريس مناهج اللغة العربية للموهوبين لغويًا [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 93-147]
  • نموذج مكارثى McCarthy Model فعالية استخدام نموذج مكارثى McCarthy Model (4 MAT) في تدريس مقرر ادارة الأعمال المنزلية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والدافعية العقلية لدى طالبات الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية بقنا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 73-134]

و

  • وإرويجينيا إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]