ب
-
بارفيري أوسبنيسکي
بعثات بارفيري أوسبنيسکي وأثرها في دعم الوجود الروسي في بلاد الشام (1843-1860م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 207-251]
-
برنامج معرفي نفسعصبي
برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
-
بطاقة الأداء المتوازن
مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
-
بعد التعلم والنمو
مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
-
بعد العملاء
مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
-
بعد العمليات الداخلية
مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
-
بعض المتغيرات الديموجرافية
اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
-
بلاد الشام
بعثات بارفيري أوسبنيسکي وأثرها في دعم الوجود الروسي في بلاد الشام (1843-1860م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 207-251]
-
بوئثيوس
عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
ت
-
تأملات
عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
-
تجاهات معلمي المرحلة الابتدائية
اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
-
تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية
استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
-
ترخيم مطلعي
تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
-
ترخيم نهائي
تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
-
ترخيم وسطي
تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
-
تشارک المعلومات
إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
-
تصميم الفيديوهات التعليمية
تطوير مقاطع فيديو قصيرة کمهارة تعليمية بکلية التربية بجامعة الکويت وعلاقتها بتحسين الأداء التعليمي من منظور هيئة التدريس والطلاب [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 487-511]
-
تعبير شفوي
استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
-
تعدد الرؤى
الذکاء الابداعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء أحادية الرؤية وتعددها لدى المعلمين بمحافظة الاسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 279-302]
-
تعليم اللغات
الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
-
تغيير صورة المرأه
فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
-
تقسيم الطبيعة
إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]
-
تقييم الأداء
مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
-
تكافؤ الفرص التعليمية
التعليم الإلكتروني ودوره في تدعيم التكافؤ في فرص التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التحديات العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-50]
-
تکييف المناهج
برنامج قائم على نموذج مقترح للإثراء التعليمي؛ لتنمية مهارات الطلاب المعلمين في تکييف تدريس مناهج اللغة العربية للموهوبين لغويًا [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 93-147]
-
تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات الحساب الذهني وأثره في تنمية بعض مهارات الذکاء المنطقي الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 53-78]
ج
-
جامعة الجنان
توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
-
جامعة کفر الشيخ
تحليل الثقافة التنظيمية السائدة والمفضلة لجامعة کفرالشيخ باستخدام أداة تقييم الثقافة التنظيمية (OCAI): دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-78]
-
جائحة كورونا
اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
-
جائحة کورونا
دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
-
جائحة کوفيد 19
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلاب تجاه استخدام التعلم المدمج أثناء جائحة کوفيد 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 429-457]
-
جائحة کوفيد-19
واقع تجربة التعليم عن بُعْد في مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت خلال جائحة کوفيد – 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 301-320]
ح
-
حذف الاصوات
تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
-
حروف العلة الأنفية
استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
ذ
-
ذکريات الطفولة
أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
ز
-
زمن الانتقال العصبي
برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
س
-
سلطنة عمان
برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
-
سينيکا
عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
ش
-
شارل مورون
أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
-
شارل نوديه
أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
ص
-
صعوبات التعلم
الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
ض
-
ضعاف السمع
استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
ط
-
طلاب الجامعة
الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 305-333]
-
طلاب جامعة الإسکندرية
بناء مقياس الإستعداد للتغيير لدى طلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 465-486]
ع
-
عزاء
عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
-
عصر الرقمنة
الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
-
عمليات القوة الرياضية
الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
ف
-
فيروس كورونا
فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]
ک
-
کوفيد
الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
-
کوفيد- 19
التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]
ل
-
لعب الأدوار
استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
-
لكنة المنيا
تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
م
-
ما وراء المعرفة
برنامج تدريبي قائم على عمليات ما وراء المعرفة؛ لتنمية مهارات التدريس الإبداعي، والفاعلية الذاتية في التدريس لدى الطلاب معلمي الرياضيات [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 205-237]
-
مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب
برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
-
مدخل التعلم في الطبيعة
واقع استخدام مدخل التعلم في الطبيعة في التخفيف من حدة اضطرابات التوحد لدى الأطفال التوحديين بسلطنة عُمان خلال جائحة كوفيد - 19 من وجهة نظر الأمهات [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 271-295]
-
مديرات المدارس الثانوية
درجة ممارسة مديرات المدارس الثانوية لأبعاد القيادة التَّحْوِيلِيَّة وعلاقتها بتحقيق الميزة التَّنَافُسِيَّة بمدينة الرياض [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 237-267]
-
مرحلة رياض الأطفال
واقع تجربة التعليم عن بُعْد في مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت خلال جائحة کوفيد – 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 301-320]
-
مسرح سارتر
تناقضات الفکر الوجودى في مسرح "سارتر" دراسة تحليلية على نماذج مختارة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 283-302]
-
مشکلة الخلق
إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]
-
معلم الرياضيات
الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
-
معلمي التربية الخاصة
التنبؤ بالجهد الانفعالي من خلال كل من التمكين النفسي والصلابة المهنية لدى معلمي التربية الخاصة بالإسكندرية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 193-233]
-
معلمي الدمج
فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]
-
ممارسة الرياضة
قياس مدى أهمية تدريس مادة التربية البدنية أثناء أزمة کورونا من وجهة نظر أولياء الأمور في دولة الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 323-338]
-
مناهج و طرق التدريس
الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
-
منظور زمن المستقبل
الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 305-333]
-
مهارات الأداء التدريسي
فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]
-
مهارات التفكير المستقبلى
فعالية استخدام نموذج مكارثى McCarthy Model (4 MAT) في تدريس مقرر ادارة الأعمال المنزلية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والدافعية العقلية لدى طالبات الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية بقنا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 73-134]
-
مهارات التواصل
استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
-
مهارات التواصل
استراتيجية التعليم المدمج وتأثيرها فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 275-289]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
توظيف المنصات التعليمية الافتراضية ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين للطلبة معلمي التربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكويت [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 215-237]
-
مهارات تقرير المصير
مهارات تقرير المصير وعلاقتها بالاتجاه نحو التخطيط للانتقال لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 143-201]
-
مهارة القراءة
الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
-
مهارة الكتابه
الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
-
مهنة التعليم
الهوية التربوية للمعلم اطار مفاهيمي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 293-326]
-
ميشيل تورنيه
الإنقلاب التناقضى فى "هروب عقلة الإصبع" للكاتب ميشيل تورنيه [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 429-453]
ن
-
نظرية PASS
برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
-
نظرية التلقي
استراتيجيات الاستجابة من منظور القارئ الخبير عند ستانلي فيش "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 185-212]
-
نموذج الترجمة المتکامل لفولکوفا
مراجعة نموذج الترجمة المتکامل لفولکوفا في علاقته بمفهوم استحالة الترجمة: إقرارا باعتبار المترجم الأدبي کاتبا [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 461-484]
-
نموذج القيم التنافسية
تحليل الثقافة التنظيمية السائدة والمفضلة لجامعة کفرالشيخ باستخدام أداة تقييم الثقافة التنظيمية (OCAI): دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-78]
-
نموذج مقترح للإثراء التعليمي
برنامج قائم على نموذج مقترح للإثراء التعليمي؛ لتنمية مهارات الطلاب المعلمين في تکييف تدريس مناهج اللغة العربية للموهوبين لغويًا [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 93-147]
-
نموذج مكارثى McCarthy Model
فعالية استخدام نموذج مكارثى McCarthy Model (4 MAT) في تدريس مقرر ادارة الأعمال المنزلية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والدافعية العقلية لدى طالبات الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية بقنا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 73-134]
و
-
وإرويجينيا
إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند